آخر الاخبار

تقديم: الأهلي يتطلع للنهائي الخامس على التوالي في دوري الأبطال أمام تي بي مازيمبي

يطارد العملاق المصري الأهلي رقماً قياسياً جديداً في دوري أبطال إفريقيا حيث يستهدف الظهور في النهائي للمرة الخامسة على التوالي عندما يواجه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في القاهرة يوم الجمعة.

حامل اللقب حقق التعادل بدون أهداف في لوبومباشي الأسبوع الماضي ويحتاج للفوز ليحفر اسمه في سجلات التاريخ.


غريمه الكونغولي هو صاحب الرقم القياسي الحالي في عدد مرات الفوز باللقب، بعد أن وصل إلى النهائي بين عامي 1967 و1970.

الأهلي عادل هذا الإنجاز بعد أن وصل للنهائي في 2005 و2006 و2007 و2008. أصبحوا الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز مرتين بعد الظهور في النهائيات بين 2020 و2023.

90 دقيقة فقط تفصل بطل إفريقيا 11 مرة عن إنجاز آخر، ومع دعم أكثر من 50 ألف مشجع في ملعبه المهيب بالقاهرة، يبدو أن الأفضلية ستكون لهم.

”دعم الجماهير سيكون حاسماً. كرة القدم هي للجماهير، وعندما نلعب أمامهم فإن ذلك يمنحنا حافزاً هائلاً. سنعتمد على طاقتهم لمساعدتنا على الفوز”، قال مدرب الأهلي مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة.

تلقى المدرب السويسري دفعة قوية بعودة الحارس الدولي محمد الشناوي ولاعب الوسط المؤثر إمام عاشور ولاعب الوسط المالي متعدد المهارات أليو ديانج إلى التدريبات بشكل كامل. ومع ذلك، لا يزال كولر حذرًا بشأن إمكانية المخاطرة بهم في مثل هذه المباراة الحاسمة.

الأهلي يعاني من إصابات لاعبين أساسيين خلال الشهرين الماضيين، بما في ذلك المدافع ياسر إبراهيم ولاعب الوسط مروان عطية والجناح حسين الشحات.

مدرب تي بي مازيمبي لامين ندياي قلل من أهمية هذه الغيابات، معترفاً بجودة الأهلي مع التأكيد على طموح فريقه.

وقال أن الحظوظ متساوية وأن رجاله لديهم طموح كبير في الفوز باللقب لأول مرة منذ 2015.

كولر مدرب الأهلي يفكر في الدفع باللاعبين العائدين من الإصابة أمام تي بي مازيمبي
تعليقات



CLOSE ADS
CLOSE ADS
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-