آخر الاخبار

محمد صلاح يسعى لرقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي أمام برايتون

سيحاول محمد صلاح، مهاجم ليفربول، تسجيل رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز في لقاء الأحد مع برايتون آند هوف ألبيون.

بعد أن جمع 64 نقطة من 28 مباراة، يدخل ليفربول عطلة نهاية الأسبوع في المركز الثاني وخلف أرسنال المتصدر بفارق الأهداف.

مع استعداد المدفعجية لمواجهة مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم الأحد، سيكون لدى الريدز فرصة للتقدم على الأقل على أحد منافسيهم على اللقب في نهاية هذا الأسبوع.

ويستعد ليفربول، الذي لم يخسر في خمس مباريات في الدوري، لمواجهة فريق برايتون الذي خسر ثلاث من مبارياته الأربع السابقة خارج أرضه في الدوري الممتاز.


في حين أن أصحاب الأرض هم المرشحون الأوفر حظاً للفوز بالمباراة، إلا أنهم يدركون تماماً جودة برايتون بعد التعادل 2-2 في مباراة الإياب في أكتوبر.

في تلك المناسبة، سجل صلاح ثنائية في الدقيقة السادسة ليمنح ليفربول التقدم 2-1، قبل أن يسجل الدولي الإنجليزي لويس دونك هدف التعادل في الدقيقة 78.

هذان الهدفان ساعدا صلاح على تسجيل 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم – وهو رقم لا يتفوق عليه سوى أولي واتكينز لاعب أستون فيلا وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

بالإضافة إلى تألقه التهديفي، كان صلاح أيضًا منفذًا إبداعيًا مهمًا، حيث ساهم بتسع تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ونتيجة لذلك، يحتاج اللاعب المصري الدولي إلى تمريرة حاسمة واحدة فقط ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق رقمين من الأهداف والتمريرات الحاسمة في ثلاثة مواسم متتالية.

ومع سعي صلاح لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، قد يستلهم صلاح من حقيقة أنه قدم تمريرة حاسمة في آخر مواجهتين لليفربول على أرضه أمام برايتون.

كفاح ليفربول في المواجهات المباشرة بين الفريقين

ولسوء حظ ليفربول، فإن مساهمات صلاح في هاتين المباراتين على أرضه لم تؤدِ إلا إلى التعادل وليس الفوز.

في الواقع، فشل فريق يورجن كلوب في الفوز في أي من مبارياته الثلاث السابقة على أرضه أمام نادي الساحل الجنوبي.

كما أن ليفربول خاض أربع مباريات وجهاً لوجه دون أي فوز منذ أن سجل صلاح هدفاً في الفوز 2-0 على ملعب أمكس في مارس 2022.

ومع ذلك، لا يزال لدى الريدز سبب للتفاؤل بعد فوزهم في 11 مباراة من أصل 14 مباراة خاضوها على أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
تعليقات



CLOSE ADS
CLOSE ADS
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-