آخر الاخبار

سون هيونج-مين يسجل هدف الفوز الحاسم لتوتنهام أمام لوتون

قدم توتنهام انتفاضة أخرى في الشوط الثاني ليحقق فوزًا حاسمًا في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وساعد سون هيونج مين في الدقيقة 86 توتنهام على استعادة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بالفوز 2-1 على لوتون.

حقق لوتون بداية مثالية في شمال لندن عندما وضعهم تاهيث تشونج في المقدمة بعد ثلاث دقائق، وهدد فريق روب إدواردز بالخروج بفوز نادر عندما أضاع توتنهام شوطاً أول آخر دون هدف.

في حين فشل توتنهام الآن في التسجيل خلال أول 45 مباراة من سبع مباريات متتالية على أرضه، إلا أن فريق المدرب أنجي بوستيكوجلو حقق انتفاضة أخرى في الشوط الثاني بفضل البديل برينان جونسون.

صنع جونسون هدف عيسى كابوري في الدقيقة 51 وصنع الهدف الذي سجله عيسى كابوري في مرماه في الدقيقة 51 وصنع الهدف الثاني لسون قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ليساعد أصحاب الأرض على تعويض خسارتهم أمام فولهام قبل أسبوعين بفوز كان الفريق في أمس الحاجة إليه.

وصل لوتون إلى العاصمة منتشياً بابتعاده عن منطقة الهبوط خلال فترة التوقف الدولي بعد خصم نقاط من رصيد نوتنجهام فورست، وبدأ المباراة بقوة.

لم تمر سوى ثلاث دقائق فقط على بداية المباراة عندما انطلق الضيوف بسرعة في الجهة اليمنى وبعد أن انطلق أندروس تاونسند من الجهة اليمنى وتجاوز إيف بيسوما بسهولة كبيرة أعاد الكرة إلى روس باركلي الذي أرسلها إلى تشونج ليسجل الهدف الأول.

كانت تسديدة تشونج المنخفضة التي ارتطمت بالقائم هي الهدف الخامس له هذا الموسم ومثلت مزيدًا من الإحباط لتوتنهام، لكن كان من المفترض أن يتعادل الفريق الضيف بعد مرور 15 دقيقة.

ومن تمريرة عرضية رائعة من ديان كولوسيفسكي إلى تيمو فيرنر الذي مرر كرة عرضية رائعة إلى كابوري قبل أن يسددها من خارج منطقة الجزاء قبل أن يسددها من خارج المرمى أمام الحارس توماس كامينسكي.

وبعد مرور خمس دقائق، كاد توتنهام أن يضيف الهدف الثاني عن طريق القائد سون الذي سدد كرة قوية في كلا القائمتين.

مرر كولوسيفسكي الكرة إلى سون الذي راوغ كامنسكي لكن تسديدته اصطدمت بالقائمتين بعد أن مرت من خط المرمى قبل أن يبعدها بابي سار من على خط المرمى بواسطة تيدين منجي.

تمكن فريق هاترز من إعادة تنظيم صفوفه بشكل مثير للإعجاب وأنهى الشوط الأول بقوة مع تسديدة ألفي دوتي التي تصدى لها بيدرو بورو.

أطلق بوستيكوجلو صافرة نهاية الشوط الأول ليطلق صافرة نهاية الشوط الثاني بإشراك جونسون مكان كولوسيفسكي، وهو ما كان له الأثر المطلوب.

لم يمض وقت طويل بعد أن تصدى جولييلمو فيكاريو لتسديدة روس باركلي بعيدة المدى، وهاجم توتنهام من الجانب الأيمن وتابع جونسون كرة ثنائية مع بورو بتسديدة رائعة من القائم الخلفي سددها كابوري في مرماه.

وواصل توتنهام محاولاته الهجومية وأنقذ سون مرماه من هدف محقق قبل أن يتصدى حارس لوتون لكرة عرضية من بورو المنحرفة.

ظل فريق إدواردز يشكل تهديدًا من الكرات الثابتة وكان على فيكاريو أن يكون متيقظًا لإحباط محاولة منخفضة من البديل جوردان كلارك قبل أن يجري أصحاب الأرض تغييرين بنزول رودريجو بينتانكور وجيوفاني لو سيلسو.

وكاد أن يؤتي هذا التغيير ثماره على الفور حيث تمكن فيرنر من الوصول إلى لو سيلسو الذي مرر الكرة إلى جونسون لكن كامينسكي تصدى لتسديدته القريبة من خط المرمى وأبعدها دوتي والكرة على بعد مليمترات من خط المرمى.

لكن توتنهام لم يُحرَم من تسجيل هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

ومن هجمة مرتدة ذكية من ركلة ركنية نفذها لوتون انطلق فيرنر من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى جونسون الذي أرسلها إلى سون الذي أرسلها إلى سون ليسجل الهدف الخامس عشر له هذا الموسم.
تعليقات



CLOSE ADS
CLOSE ADS
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-