آخر الاخبار

هل يتأثر الأهلي والداخلية في مباراة الكأس؟

طالب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة غلق المنشآت الرياضية قبل المغرب أي قبل حلول الساعة الثامنة مساء، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

حيث تعاني الدولة المصرية في الوقت الحالي من قطع الكهرباء يوميًا في كل أنحاء الجمهورية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


ووجه مصطفى مدبولي بضرورة غلق كل المؤسسات العامة والمنشآت الرياضية قبل المغرب، من أجل مساعدة الدولة على تخطي تلك الأزمة التي نمر بها حاليًا.

وكان النادي الأهلي قد أنهى بطولة الدوري المصري الممتاز مساء أمس الأربعاء، بعدما تعادل سلبيًا مع المصري البورسعيدي على استاد برج العرب في لقاء مؤجل من الجولة الـ30 للمسابقة المحلية.

وبشكل عام انتهى موسم 2022-2023 إلا أن هناك مباراة وحيدة ستقام بين النادي الأهلي والداخلية يوم الأحد المقبل، على استاد الكلية الحربية، في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ويسعى اتحاد الكرة لإنهاء تلك المواجهة من أجل تحديد المتأهل لمواجهة المصري يوم 3 أغسطس المقبل في الدور ربع النهائي، حتى يكون أمامه دورين فقط 'نصف النهائي والنهائي' ليتم إقامتهما مع مباريات الموسم الجديد.

ويبدأ الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز خلال شهر ديسمبر المقبل

طلب رئيس الوزراء جاء للمصلحة العامة وهو ترشيد استهلاك الكهرباء، ولكن قد يواجه ذلك القرار أزمة لاتحاد الكرة وللاعبي الأهلي والداخلية خلال مباراة دور الـ16 لكأس مصر.

ويرجع ذلك لأن مباراة الأهلي والداخلية هي الوحيدة التي تم تحديدها قبل اتخاذ ذلك القرار، وكانت ستقام يوم الأحد المقبل في تمام السابعة مساء، ولكن قد يتغير ذلك الموعد بعد توجيهات رئيس الوزراء.

وقد يكون الموعد الأساسي للمباراة في السادسة مساء أو قبل ذلك حتى تنتهي في الثامنة مساء وهو موعد المغرب الذي تم تحديده من قبل الحكومة المصرية

بشكل تقريبي، فإن درجة الحرارة صباح يوم الأحد ستصل إلى 37 درجة وستكون نسبة الرطوبة وقتها 39%، كما ستكون نسبة الرياح 24 كم / ساعة، مما يعني صعوبة إقامة المباراة في ذلك الموعد بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير

وكان فريق الداخلية قد طلب تأجيل مباراته مع الأهلي في وقت سابق، إلا أن اتحاد الكرة رفض ذلك الطلب وأكد على أهمية إقامتها في ذلك التوقيت من أجل تحديد المتأهل لمواجهة المصري في ربع النهائي.

تعليقات



CLOSE ADS
CLOSE ADS
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-