آخر الاخبار

قمة نارية بين الاتحاد والهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا






وتبدو مهمة اتحاد جدة صعبة للغاية، بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، أحرزهما ألكسندر ميتروفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 40، وسالم الدوسري 42، في الوقت الذي سيفتقد فيه الاتحاد جهود نجمه الفرنسي نغولو كانتي الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 66 بعد تدخل عنيف على المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي.


وإدراكًا منه بصعوبة مواجهة الاتحاد والهلال ، قرر المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو إراحة نجومه خلال الفوز على الأخدود 2-1 في المباراة الأخيرة في الدوري المحلي، سعيًا وراء تقديم أفضل ما لديهم في دوري أبطال آسيا.


وفضّل غاياردو إراحة المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي فابينيو وأبقى المصري أحمد حجازي والبرازيلي رومارينيو على مقاعد البدلاء، أملًا في تحقيق النجاح أثناء المهمة الصعبة التي تنتظره أمام الهلال.


الهلال على موعد مع التاريخ

وسيكون الزعيم على موعد مع التاريخ في مواجهة الاتحاد والهلال حال حقق الفوز الثلاثاء؛ إذ سيصبح صاحب أطول سلسلة انتصارات في التاريخ بعدما عادل الجمعة ضد الرياض (3-1 في الدوري) الرقم القياسي المسجل باسم نيو ساينت الويلزي منذ موسم 2016-2017، حين حطم رقمًا حققه أياكس الهولندي (26 انتصارًا متتاليًا) بين 1971 و1972.ويملك الهلال القدرة الكافية على مواصلة انتصاراته والفوز للمرة الثانية على الاتحاد في دوري أبطال آسيا، بالنظر إلى حالة الانسجام الكبيرة التي تجمع لاعبيه، بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس.


من ناحيته، يخطط الاتحاد إلى إفساد ليلة الهلال وضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال تحطيم رقمه القياسي وقلب الطاولة على الهلاليين عبر حجز مقعد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.


تحضيرات الاتحاد والهلال للمواجهة المرتقبة 

سيدفع غاياردو بكامل نجوم الفريق، بينهم الفرنسي كريم بنزيما الذي غاب عن لقاء الذهاب وقبلها في الخسارة أمام الهلال 1-3 في الأول من الشهر الحالي ضمن المرحلة 22 من الدوري، بسبب الإصابة.


في المقابل، سيغيب مواطنه نغولو كانتي بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال الذهاب إثر تدخله العنيف على السنغالي كاليدو كوليبالي.


وقال غاياردو: "أردت إراحة اللاعبين بالقدر الكافي قبل مباراة الإياب أمام الهلال الثلاثاء المقبل"، مشيرًا إلى أن "الأمور تسير جيدًا في الفريق خلال الوقت الحالي".


وفي الجهة المقابلة، يدخل الهلال المباراة مكتمل الصفوف حيث يتم تجهيز سالم الدوسري من أجل الحضور في التشكيلة الأساسية إلى جانب الثنائي الهجومي ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم أوليفيرا


ويبدو الهلال القادم من 27 انتصارًا متتاليًا في جميع المسابقات بينها 16 في الدوري الذي يتصدره بفارق 12 نقطة عن النصر، مرشحًا أعلى لتجاوز الاتحاد بالنظر لثبات المستوى الذي يعيشه في الآونة الأخيرة.


ويميل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس إلى استمرار محمد العويس في حراسة المرمى على حساب المغربي ياسين بونو من أجل الاستفادة من خمسة لاعبين ميدان أجانب داخل الملعب.


وقال جيسوس إن الهلال "دائمًا ما يظهر أنه الفريق الأفضل والأكثر جاهزية، وسلسلة الانتصارات هي هدفنا الثاني. إن تحققت ستبقى بالتاريخ لنا وللاعبين لكنها ليست بطولة. البطولات هي الدوري والكأس ودوري أبطال آسيا، لكن كلما طالت سلسلة الانتصارات نقترب أكثر من الهدف".

تعليقات



CLOSE ADS
CLOSE ADS
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-